رائز التقويم التشخيصي المستوى السادس ابتدائي مادة اللغة الفرنسية 2023/2024

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

رائز التقويم التشخيصي المستوى السادس ابتدائي مادة اللغة الفرنسية 2023/2024 

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير رائز التقويم التشخيصي المستوى السادس ابتدائي مادة اللغة الفرنسية 2023/2024 من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

أول ما يقوم به المدرس قبل شروع في تقديم التعلمات للمتعلمين، هو معرفة مدى تمكنهم من مكتسباتهم السابقة من خلال تحديد نقط قوتهم وضعفهم، وهو ما يسمى بالتقويم التشخيصي، حتى يتسنى للمدرس تهيئ المتعلمين للتعلمات الجديدة التي سيتم تقديمها لهم لاحق. لهذا وعند بداية كل موسم دراسي تتم برمجة فترة التقويم التشخيصي من أجل تمرير الروائز بهدف معرفة مستوى المتعلمين، وقياس مدى تمكنهم من التعلمات السابقة التي تم تقديمها للمتعلمين في السنوات الدراسية الفارطة.

وبناءا على نتائج تلك الروائز يتم العمل على تقديم الدعم المناسب للمتعلمين، بالتركز على تقوية مكامن الضعف لديهم، من أجل الاستعداد الجيد للسنة الدراسية الجديدة.

يشمل التقويم التشخيصي في مادة اللغة الفرنسية تقييما لمجموعة من المهارات، مثل قواعد النحو والصرف، وفهم المفردات، ومهارات القراءة والاستماع، والقدرة على التعبير الشفهي والكتابي بطريقة صحيحة ومفهومة. يمكن تنفيذ التقويم التشخيصي باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، مثل الاختبارات الكتابية والشفهية، والأنشطة التفاعلية، وحل المشكلات، والمشاركة في مناقشات ومحادثات باللغة الفرنسية.

 ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم جملة من الوثائق الهامة للاستئناس بها في تيسير فترة التقويم التشخيصي الخاصة بكم، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد والكتابة بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل رائز التقويم التشخيصي السادس ابتدائي مادة اللغة الفرنسية 2023/2024 عبر الرابط التالي:

تحميل - النموذج 1 - رائز التقويم التشخيصي مادة اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي PDF

تحميل - النموذج 2 - رائز التقويم التشخيصي مادة اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي PDF

تحميل - النموذج 3 - رائز التقويم التشخيصي مادة اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي PDF

تحميل - النموذج 4 - رائز التقويم التشخيصي مادة اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي PDF

تحميل - النموذج 5 - رائز التقويم التشخيصي مادة اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي PDF

تحميل - النموذج 6 - رائز التقويم التشخيصي مادة اللغة الفرنسية المستوى السادس ابتدائي PDF

L'évaluation diagnostique dans la matière française comprend une évaluation d'un groupe de compétences, telles que la grammaire et la morphologie, la compréhension du vocabulaire, les compétences en lecture et en écoute, et la capacité à s'exprimer correctement et de manière compréhensible à l'oral et à l'écrit. L'évaluation diagnostique peut être réalisée à l'aide de divers outils, tels que des tests écrits et oraux, des activités interactives, la résolution de problèmes et la participation à des discussions et conversations en français

رائز التقويم التشخيصي المستوى السادس ابتدائي مادة اللغة الفرنسية 2023/2024