ملخصات الاجتماعيات الوحدة الخامسة المستوى الرابع ابتدائي pdf

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

ملخصات الاجتماعيات الوحدة الخامسة المستوى الرابع ابتدائي pdf

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير  ملخصات الاجتماعيات الوحدة الخامسة المستوى الرابع ابتدائي pdf من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل الأساتذة من مختلف ربوع المملكة.

تكمن أهمية التلخيص في تزويد التلميذ بالأفكار الأساسية والقدرة على الاستيعاب والتركيز والبحث عن العناصر الهامة للدرس في عصر تعددت فيه مصادر المعرفة والحرص على استمرارية التلميذ في الاطلاع على العديد من الدروس واستخلاص الأفكار الرئيسية منها وادخار الوقت والجهد، والتلخيص له أهمية كبير أيضاً في كونه استراتيجية لها وظيفتان، الأولى تساعد التلميذ على التركيز في الفكرة دون الخوض في التفاصيل والثانية تسمح للتلميذ لمعالجة المحتوى الموجود دون الرجوع للمعلومات الغير الضرورية.

مما يتطلب تحليل معلومات الدرس وتحويلها إلى مفاهيم هامة والتي تؤدي إلى تنمية القدرة على الاستيعاب الدرس بشكل عام.

يمكنكم معاينة وتحميل ملخصات الاجتماعيات الوحدة الخامسة المستوى الرابع ابتدائي pdf عبر الرابط التالي: 

ملخصات الاجتماعيات : تحميل

Un résumé comporte souvent une phrase qui donne le sujet et d’autres phrases qui donnent les informations principales autour de ce sujet. Le résumé d’une Leçon est une reformulation concise et condensée des thèmes et des idées directrices d’une Leçon et il est une reproduction du plan du Leçon ainsi que sa cohérence et sa rigueur. Il sert à assimiler efficacement le contenu d’une Leçon, en retenir l’idée centrale ainsi que les idées principales. Donc, Un résumé de leçon, c’est une reformulation brève et claire d’une leçon plus long. Cela implique deux éléments essentiels : la fidélité aux leçons et de la clarté et concision

ملخصات الاجتماعيات الوحدة الخامسة المستوى الرابع ابتدائي pdf