مشروع الوحدة الرابعة الإختراعات و الإبتكارات المستوى الخامس ابتدائي PDF

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

مشروع الوحدة الرابعة الإختراعات و الإبتكارات المستوى الخامس ابتدائي PDF

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير مشروع الوحدة الرابعة الإختراعات و الإبتكارات المستوى الخامس ابتدائي من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل الأساتذة من مختلف ربوع المملكة.

يعتبر مشروع الوحدة إطارا بيداغوجيا ومنهجيا للارتقاء بالمتعلمات والمتعلمين معرفيا ووجدانيا ومهاريا، حيث يقومون من خلاله ببناء فهم معمق حول القضايا والموضوعات التي ينبغي معالجتها واتخاذ قرارات بشأنها، والتي تكون ذات علاقة بالمجالات المحددة. فمن خلال الأنشطة والمهام المطلوب إنجازها في سياقه تصبح عملية التعلم حيوية وديناميكية، وتساعد على انخراطهم في حل مشكلات أو الإجابة عن تساؤلاتهم.

فيعبرون أثناء ذلك عن معارفهم ومهاراتهم ويتوصلون إلى منتج عام أو عرض يقدمونه لغيرهم داخل المؤسسة أو حتى خارجها، وهكذا يعمقون معرفتهم بالمحتوى ويكتسبون مهارات البحث والتفكير النقدي والابتكار والتواصل والتعاون.

يمكنكم معاينة وتحميل مشروع الوحدة الرابعة الإختراعات و الإبتكارات المستوى الخامس ابتدائي عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله: 

تحميل الملف

Le projet de classe est un moyen de concrétiser l’approche par compétences et l’approche actionnelle dans la mesure où il permet aux apprenantes/apprenants de s’exprimer en agissant, de dire et de faire, de prendre l’initiative et de coopérer, de développer des compétences communicatives et sociales, et d’exprimer leurs sentiments envers leur environnement local, régional, national et universel. Pendant chaque unité didactique, les apprenantes/les apprenants seront amenées/amenés à réaliser un projet étroitement lié à la sous-compétence à développer et au thème choisi. Les ressources s’acquerront, ainsi, par et pour la réalisation du projet de classe. Ce cadre, indispensable à l’acquisition et à l’exercice de la compétence, oriente et fédère l’ensemble des activités d’apprentissage et permet à l’apprenante/l'apprenant de résoudre des situations-problèmes, de réaliser des tâches significatives pour elle/pour lui et d’associer la communication à l’action

مشروع الوحدة الرابعة الإختراعات و الإبتكارات المستوى الخامس ابتدائي PDF