حكاية دوار الكرمة و حكاية آية والسلحفاة الوحدة الرابعة المفيد في اللغة العربية المستوى الأول الابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

حكاية دوار الكرمة و حكاية آية والسلحفاة الوحدة الرابعة المفيد في اللغة العربية المستوى الأول الابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير حكاية دوار الكرمة و حكاية آية والسلحفاة الوحدة الرابعة المفيد في اللغة العربية المستوى الأول الابتدائي من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تتضمن أنشطة الاستماع والتحدث استثمار الحكايات والوضعيات التواصلية لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث وذلك من خلال استثمار حكايات مرتبطة بالمجال لتنمية مهارة الاستماع في تفاعله مع التحدث. واستثمار وضعيات تواصلية ومواقف تعبيرية مرتبطة بمجال البرنامج الدراسي. وملائمة ‏لاهتمامات المتعلمات والمتعلمين لتنمية مهارة التحدث في تفاعله مع الاستماع. و‏يتم استثمار الحكاية من خلال بناء التوقعات التسميج، وفهم معناها العام، واستخلاص عناصرها وبنيتها واستثمار رصيدها اللغوي وأساليبها والظواهر اللغوية والقيم التي تتضمنها، وتشخيصها وإنتاج حكاية على منوالها.

يتم تدبير مكون الاستماع والتحدث بالمستويين الأول والثاني بتقديم حكاية واحدة خلال أسبوعين ووضعية تواصلية واحدة في كل أسبوع من أسابيع بناء التعلمات. يستثمر فيه الأستاذ(ة)، حكاية واحدة لتنمية الفهم السماعي والرصيد اللغوي والتعبير الشفهي. ووضعية تواصلية ترتبط بالمجال في علاقته باهتمامات المتعلمات والمتعلمين (نص تعبيري، موقف حواري، مشاهد وصويرات، مقطع سمعي و/أو بصري، موقف تشخيصي، لعبة، مهمة مطلوبة...). 

يمكنكم معاينة وتحميل حكاية دوار الكرمة و حكاية آية والسلحفاة الوحدة الرابعة المفيد في اللغة العربية المستوى الأول الابتدائي عبر روابط مباشرة من خلال الايقونات أسفله:

حكاية دوار الكرمة 

حكاية آية والسلحفاة

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.

Les supports pédagogiques sont des outils utilisés par les enseignants pour structurer et illustrer leur enseignement. Ils peuvent prendre diverses formes, comme des manuels scolaires, des fiches de travail, des diaporamas ou encore des vidéos didactiques. Ils permettent de présenter de manière claire et structurée le contenu d'une leçon et de faciliter la compréhension des élèves. Les supports pédagogiques peuvent être utilisés de manière autonome par les élèves pour étudier en dehors de la classe, ou être utilisés en classe comme support de discussion et de travail en groupe. Ils sont particulièrement utiles pour les enseignants qui souhaitent varier leurs méthodes d'enseignement et rendre leur enseignement plus attractif et interactif. Enfin, les supports pédagogiques peuvent être adaptés aux besoins et aux intérêts des élèves, ce qui les rend encore plus efficaces pour favoriser l'apprentissage

حكاية دوار الكرمة و حكاية آية والسلحفاة الوحدة الرابعة المفيد في اللغة العربية المستوى الأول الابتدائي