نماذج لقراءة الكلمات وفق الطريقة المقطعية باللغة العربية

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

نماذج لقراءة الكلمات وفق الطريقة المقطعية باللغة العربية

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم نماذح لقراءة الكلمات وفق الطريقة المقطعية من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل الأساتذة من مختلف ربوع المملكة.

يتطلب تدريس المواد، اعتماد وسائل تعليمية ومعينات ديداكتيكية مختلفة ومتنوعة، لمساعدة الأستاذ على إنجاز عمله في شروط أفضل لتيسير تحقيق الأهداف التربوية المسطرة في البرنامج الدراسي. إن الاكتفاء بدليل الأستاذ وكتاب المتعلم والتشبث الحرفي بمضامينهما ومحتوياتهما، لا يضمن الدينامية والمرونة التدبيرية اللازمة، ولا يتيح فرص الإبداع والمبادرة والقدرة على التصرف البيداغوجي حسب المواقف التعليمية والحاجات التعلمية، وبذلك بات من الضروري الاستعانة بوسائل تعليمية مناسبة ومعينات ديداكتيكية ملائمة لتحسين جودة التمدرس، كالمشاهد والصور والرسوم والبطاقات والوسائل السمعية البصرية والموارد الرقمية والقواميس ولا سيما الموجهة إلى التعليم الابتدائي، والقصص والمجلات التربوية وإنتاجات النوادي التربوية وغيرها.

 شريطة أن تحترم كل هذه الوسائل والمعينات توجهات وثوابت المنهاج الرسمي المعتمد، وأن تكون خاضعة للمعاينة والفحص حتى تناسب الأهداف والكفايات المعلنة، ولا تحيد عن أغراض البرنامج الدراسي المسطر.

يمكنكم معاينة وتحميل نماذج لقراءة الكلمات وفق الطريقة المقطعية عبر الرابط التالي:

تحميل الملف

Les supports pédagogiques font partie intégrante du processus éducatif, et Les supports pédagogiques désignent tous les types de supports qui sont utilisés dans le processus d'enseignement / apprentissage pour faciliter l'acquisition de concepts et de connaissances et créer le climat approprié pour le développement des compétences des apprenants. Les supports pédagogiques sont tout ce qui aide l'enseignant à développer sa méthodologie de travail et à augmenter son rendement pédagogique, et tout ce qui aide les apprenants à enrichir leurs expériences et à rationaliser leurs méthodes d'apprentissage. Il est essentiel que Les supports pédagogiques soient étroitement liés au programme d'études et s'y intègrent, afin qu'il en devienne l'une des composantes de base. L'évolution technique et technologique contemporaine a contribué à soutenir la tendance à l'utilisation des supports pédagogiques en général et à la production de supports pédagogiques en particulier.

نماذج لقراءة الكلمات وفق الطريقة المقطعية