جذاذات المنير في اللغة العربية الوحدة الرابعة كاملة المستوى الخامس ابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

جذاذات المنير في اللغة العربية الوحدة الرابعة كاملة المستوى الخامس ابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير جذاذات المنير في اللغة العربية الوحدة الرابعة كاملة المستوى الخامس ابتدائي من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل الأساتذة من مختلف ربوع المملكة.

التوثيق التربوي هو مجموعة من التقنيات التي تتم من خلالها معالجة مختلف أصناف الوثائق والمعلومات. ويتجلى الهدف الرئيسي من أي عمل توثيقي هو اتاحة المعلومات وتوفيرها لمن يسأل عنها خاصة من طرف المفتش. ويتطلب تدبير الفصل الدراسي بمختلف مكوناته، تنظيما جيدا للعمل، المتمثل في إعداد وإنجاز الوثائق التربوية من طرف المدرس لكي يأدي مهامه بشكل سليم. وعلى سبيل المثال، الجذاذات، التي تحتوي على معلومات حول الدرس كالمستوى والمجال والوحدة والمادة والموضوع، بالإضافة الى الحصة والهدف التعلمي لكل حصة مع الإجراءات المتخذة، ويفضل أن تكون جذاذة واحدة للدرس تتضمن جميع الحصص، والجذاذة بصفة عامة موجهات للعملية التربوية، ليست باللزوم أن تكون مفصلة بشكل تشكل عبئا ثقيل للأستاذ. ولا أن تكون نمطية تحتوي عبارات عامة، بل ان تبين الإجراءات والتدابير على سبيل المثال، الأسئلة التي سيتم طرحها أو الكلمات التي سيتم شرحها، أو الأنشطة التي سيتم اقتراحها للإنجاز. ويستحب أن تكون جذاذة واحدة للقسم المشترك بخصوص درسين متجانسين في شموليتهما أو يشتركان في جزء منهما.

لأجل كل هذا نضع بين أيديكم جذاذات المنير في اللغة العربية الوحدة الرابعة كاملة المستوى الخامس ابتدائي كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على اعدادها ومشاركتها بغيت المساعدة زملائهم. 

يمكنكم معاينة وتحميل جذاذات المنير في اللغة العربية الوحدة الرابعة كاملة المستوى الخامس ابتدائي عبر الرابط التالي:

للتحميل اضغط هنا

La fiche pédagogique ou la fiche de leçon est un outil de préparation des cours. Elle permet à l’enseignant d’avoir une réflexion didactique qui facilite sa tâche lors de la conduite de classe. Chaque enseignant invente de nouvelles activités et des étapes à suivre sous forme de fiche pédagogique. Ce travail exige un peu d’effort au départ, mais cela permet, Une meilleure planification de la séquence pédagogique et De garder la motivation des élèves en proposant des activités d’apprentissage qui stimulent leurs intérêts. Constituer une base d’activités réutilisables au fil des années. Une fiche pédagogique est un guide d’action pour l’enseignant. Elle répertorie toutes les étapes à suivre dans une classe pour préparer un cours ou un travail. La fiche pédagogique est utilisée comme tableau de bord de la leçon, fournissant un résumé fiable de la routine quotidienne d’enseignement. Le cours de l’enseignant peut être donné selon un plan et un thème précis, en évitant les improvisations malheureuses appelées passages à vide

جذاذات المنير في اللغة العربية الوحدة الرابعة كاملة المستوى الخامس ابتدائي