في ملف واحد ثلاثة نماذج - فروض المرحلة الثانية - اللغة العربية المستوى الخامس ابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

في ملف واحد ثلاثة نماذج - فروض المرحلة الثانية - اللغة العربية المستوى الخامس ابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير في ملف واحد ثلاثة نماذج لفروض المرحلة الثانية لـ مادة اللغة العربية المستوى الخامس ابتدائي من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل الأساتذة من مختلف ربوع المملكة.

يعتبر التقويم مكونا أساسيا من مكونات العملية التعليمية التعلمية، ويلعب دورا هاما في المنهاج التعليمي وهو من حيث الاصطلاح في المجال التربوي، عملية تهتم بجمع وتنظيم وتفسير المعلومات الممكنة والمتوفرة لإصدار حكم على مدى تمكن من التعلمات التي سبق ودرسها، ويهدف التقويم التربوي إلى قياس التغيير الحاصل خلال مرحلة تعليمية محددة، ويزودهم بتغذية راجعة من خلال إطلاع المتعلمين على جهودهم الذاتية قبل وإبان وبعد عملية التعلم.

كما يسعى إلى تمكينهم من معرفة ما حققوه من نتائج، وعلى ضوء ذلك يقوم المتعلم بإعادة مراجعة دروس التي وجد فيها صعوبة لتحقيق العلامة الكاملة.

يمكنكم معاينة وتحميل في ملف واحد ثلاثة نماذج لفروض المرحلة الثانية لـ مادة اللغة العربية المستوى الخامس ابتدائي عبر الرابط التالي:

معاينة  -  تحميل

Les élèves intègrent de nouveaux apprentissages à tous les niveaux des composantes de la compétence de communication. Les évaluations permettent l'identification des écarts pour monter les actions de remédiation les plus pertinentes. Ainsi, l'enseignant peut prendre des décisions pour mettre à niveau ou rehausser la qualité des réalisations langagières et discursives de ses élèves. L'évaluation a donc pour fonction d'aider les élèves à prendre conscience de leurs lacunes et d'essayer de les combler, et d’aider les enseignants à adapter les apprentissages proposés aux besoins de leurs élèves, L'évaluation et la régulation constituent donc un travail quotidien, il a lieu à travers les observations, les tests rapides, les vérifications des travaux hors de la classe, mais aussi à travers les contrôles et devoirs périodiques