جميع دلائل أنشطة تنمية المهارات الحياتية من المستوى الأول إلى السادس ابتدائي.

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 جميع دلائل أنشطة تنمية المهارات الحياتية من المستوى الأول إلى السادس ابتدائي.

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير جميع دلائل أنشطة تنمية المهارات الحياتية من المستوى الأول إلى السادس ابتدائي من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تدخل أنشطة تنمية المهارات الحياتية فِي سيرورة تهيئة المتعلمين ابتداء من السنة الأُوْلَى للتمدرس لِمُجابهة مواقف الحياة اليومية بِشَكْل هادف والتمكن من اقرار القرار الصائب، والتغلب عَلَى المشكلات الَّتِي أضحت تفرض نفسها فِي عصرنا الحالي، خاصة فِي ميادين العلوم والتكنولوجيا. وَيَأْتِي ذَلِكَ تماشيا مَعَ الغايات الكبرى لنظام التربية والتَّكْوين القائم عَلَى تنشئة المواطن المغربي عَلَى المثن الوَطَنِية، وجعله متسم بالاستقامة والنزاهة، والمتصف بالاعتدال والتسامح، والمولع بطلب العلم والمعرفة وتنمية مهارات بلورة الدات بروح المسؤولية والمبادرة الإيجابية للإشتراك فِي حيوية نهضة البلاد.

يكمن إدراج المهارات الحياتية فِي التَّعْلِيم الابتدائي في التنمية المستدامة اعتبارا للدور المحوري الذِي يقوم بِهِ التَّعْلِيم لإحداث التغيرات المطلوبة وصولا إِلَى تنمية مستدامة. اضافة الى انها تستهدف تنمية المخزون المهاراتي بِشَكْل فوري وصريح، يستند الى تفاعلات المتعلم(ة) الذاتية والجماعية مِنْ أَجْلِ تهيئته لِمُوَاجَهَةِ عراقيل الحياة اليومية بفعالية واستمرارية، وتكريس قدرته عَلَى التأقلم والاستجابة لمتطلبات القرن الواحد والعشرين.

يحدد المِنْهَاج الدراسي المهارات الحياتية عَلَى أَنَّهَا، مجموع الاستعدادات والقيم والمواقف الَّتِي يمكن تطويرها مَدَى الحياة، وَالَّتِي تجعل الفرد في مواجهة مختلف الوضعيات الَّتِي تعوقه فِي حياته اليومية بفعالية وسلامة، وتخول له التقدم والنجاح فِي في مختلف الميادين المجتمعية عَلَى حد سَوَاء، كَمَا تمكنه من التحمل والتكيف مَعَ تعقيدات البيئة العالمية والرقمية الَّتِي تمتل تحديا آنيا ومستقبليا.

يمكنكم معاينة وتحميل جميع دلائل أنشطة تنمية المهارات الحياتية من المستوى الأول إلى السادس ابتدائي، عبر رابط مباشر من خلال الايقونات أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.