المستوى الأول حكايات مرجع Dire, Faire et Agir - Français مرفقة بالصويرات

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

المستوى الأول حكايات مرجع Dire, Faire et Agir - Français مرفقة بالصويرات

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير حكايات مرجع Dire, Faire et Agir - Français مرفقة بالصويرات للمستوى الأول التعليم الابتدائي من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تتضمن أنشطة الاستماع والتحدث استثمار الحكايات والوضعيات التواصلية لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث وذلك من خلال استثمار حكايات مرتبطة بالمجال لتنمية مهارة الاستماع في تفاعله مع التحدث. واستثمار وضعيات تواصلية ومواقف تعبيرية مرتبطة بمجال البرنامج الدراسي. وملائمة ‏لاهتمامات المتعلمات والمتعلمين لتنمية مهارة التحدث في تفاعله مع الاستماع. و‏يتم استثمار الحكاية من خلال بناء التوقعات التسميج، وفهم معناها العام، واستخلاص عناصرها وبنيتها واستثمار رصيدها اللغوي وأساليبها والظواهر اللغوية والقيم التي تتضمنها، وتشخيصها وإنتاج حكاية على منوالها.

يتم تدبير مكون الاستماع والتحدث بالمستويين الأول والثاني بتقديم حكاية واحدة خلال أسبوعين ووضعية تواصلية واحدة في كل أسبوع من أسابيع بناء التعلمات. يستثمر فيه الأستاذ(ة)، حكاية واحدة لتنمية الفهم السماعي والرصيد اللغوي والتعبير الشفهي. ووضعية تواصلية ترتبط بالمجال في علاقته باهتمامات المتعلمات والمتعلمين (نص تعبيري، موقف حواري، مشاهد وصويرات، مقطع سمعي و/أو بصري، موقف تشخيصي، لعبة، مهمة مطلوبة...). 

يمكنكم معاينة وتحميل المستوى الأول التعليم الابتدائي حكايات مرجع Dire, Faire et Agir - Français مرفقة بالصويرات عبر روابط مباشرة من خلال الايقونات أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.