الرياضيات المستوى السادس جذاذات الجيد في الرياضيات الوحدة الأولى محينة

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

الرياضيات المستوى السادس جذاذات الجيد في الرياضيات الوحدة الأولى محينة

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير جذاذات الجيد في الرياضيات الوحدة الأولى الرياضيات المستوى السادس من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تعتبر الرياضيات في التعليم الابتدائي من أهم المواد الدراسية التي تعمل على تكوين الفكر وتنمية الكفايات، فهي تساهم من جهة في إنماء القدرات الذهنية للمتعلم(ة) ومن جهة أخرى في بناء شخصيته ودعم استقلاليته وتسهيل مواصلة تعلمه الذاتي. كما تمكنه أيضا من اكتساب أدوات مفاهيمية وإجرائية تنمي لديه ثقافة رياضياتية مناسبة تساعده على تعزيز ثقته في نفسه والاندماج في محيطه الاجتماعي والاقتصادي الذي يتطور باستمرار.

وتساهم الرياضيات في التعليم الابتدائي، أيضاء وبجانب المواد الدراسية الأخرى في تحقيق المواصفات منتظرة في ملمح المتعلم(ة) بعد إتمام الدراسة بالتعليم الابتدائي. و ذلك بتمكينه من تنمية كفايات قابلة للتحويل في مختلف المجالات، انطلاقا من الرياضيات والعلوم والمواد الدراسية الأخرى وصولا إلى الحياة اليومية في تشعبها وتعقيداتها وتتمثل هذه الكفايات في البحث والنمذجة والاستدلال وحل المسائل والتواصل والتعلم الذاتى .

للامانة العلمية، تم اعداد هذه الجذاذات من طرف فريق جواد بروف التربوي،  شكرا على هذا العمل الطيب.

  1. الدرس الأول : الأعداد الصحيحة الطبيعية 1: الملايين و الملايير  
  2. الدرس االثاني : التوازي و التعامد : إنشاءات هندسية   
  3. الدرس الثالث : قياس سعة التخزين والمعالجة المعلوماتية، قياس الأطوال والكتل والمساحات
  4. الدرس الرابع : الأعداد العشرية العمليات الحسابية: الجمع و الطرح والضرب 

يمكنكم معاينة وتحميل جذاذات الجيد في الرياضيات الوحدة الأولى الرياضيات المستوى السادس عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.