فروض اللغة الفرنسية و الرياضيات و النشاط العلمي المستوى الثالث المرحلة الأولى

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

فروض اللغة الفرنسية و الرياضيات و النشاط العلمي المستوى الثالث المرحلة الأولى

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة التعليم الابتدائي أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير فروض المرحلة الأولى مواد اللغة الفرنسية و الرياضيات و النشاط العلمي المستوى الثالث - التعليم الابتدائي من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تستهدف عملية التقويم في التعليم الابتدائي الكشف عن مواطن القوة الني يجب تعزيزها وعن التعثرات الني ينبغي تجاوزها، وهي عملية تمكن الأستاذ(ة) من اتخاذ تدابير ملائمة ودقيقة لتفعيل كفايات المتعلم(ة) وتطويرها ومن ثم يجب أن يرتكز التقويم سواء التشخيصي منه أو التكويني أو الإجمالي، على مبدأ تقويم الكفايات التي اكتسبها المتعلم(ة) .

وتبعا لذلك فإن أساليب التقويم لا تفيس فقط الجوانب المعرفية الصّرفة لدى المتعلم(ة)، بل تقيس أيضا قدرته على توظيف هذه المكتسبات وقدراته التعبيرية والتحليلية والمنهجية والاستراتيجية. ولا يخفى في هذا السياق الدور الي يلعبه التقويم التكويني، لأنه يصاحب العملية التعليمية - التعلمية، ويعتبر أداة تساعد المتعلم(ة) على تتبع عمله ومجهوداته؛ وتمكن الأستاذ(ة) التعليم الابتدائي من التحقق من مدى بلوغ أهداف التعلم ومستويات إنجاز الكفايات وصلاحية العمل والتقنيات التربوية التي يعتمدها.

للامانة العلمية، شكرا لمن انجز هذا العمل الطيب

يمكنكم معاينة وتحميل فروض المرحلة الأولى مواد اللغة الفرنسية و الرياضيات و النشاط العلمي المستوى الثالث - التعليم الابتدائي عبر روابط مباشرة من خلال الايقونات أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.