أنشطة قرائية متنوعة مع أسئلة الفهم المستوى الثاني والثالث ابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 أنشطة قرائية متنوعة مع أسئلة الفهم المستوى الثاني والثالث ابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير أنشطة قرائية متنوعة مع أسئلة الفهم المستوى الثاني والثالث ابتدائي، من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

القراءة عملية تفكير مركبة تشمل فك الرموز المكتوبة (الكلمات والجمل والنصوص) وفهم معانيها الصريحة والضمنية من خلال مهارات التحليل والتركيب" والاستنتاج" واستثمار المقروء وفحصه وتذوقه وإبداء الرأي فيه.

يكتسي تعليم القراءة وتعلمها أهمية كبرى في حياة الإنسان وذلك من منطلق أنها تشكل آلية لتنمية الخبرة الأدبية ومفتاحا للتعلم وتحصيل مختلف العلوم والمعارف التي يتطلبها مجتمع المعرفة ومفتاحا أيضا لتحسين تعلم اللغة العربية والمواد العلمية والاجتماعية والفنية التي يتم تدريسها باللغة العربية وأساسا للنجاح الدراسي وتحديد نوعية المستقبل التعليمي للأطفال.

‏‏ظهر في السنوات الأخيرة اتجاه عام في مجال التعليم المبكر للقراءة، يركز على مكونات محددة ‏للقراءة وعلى مقاربات تدريسها في المستويات الأولى، لتمكين المتعلمات والمتعلمين من تنمية قدراتهم على القراءة بكيفية فعالة.

يمكنكم معاينة وتحميل أنشطة قرائية متنوعة مع أسئلة الفهم المستوى الثاني والثالث ابتدائي عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.