ملخصات مادة التربية الاسلامية للمستوى الرابع ابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

ملخصات مادة التربية الاسلامية للمستوى الرابع ابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير ملخصات مادة التربية الاسلامية للمستوى الرابع ابتدائي من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

التربية الاسلامية مادة دراسية تروم الى تلبية حاجات المتعلم الدينية، حسب سيروراته النمائية والمعرفية والوجدانية والاخلاقية وسياقه الاجتماعي والثقافي. ويدل هذا المفهوم على تنشئة الفرد وبناء شخصيته بأبعادها المختلفة الروحية والبدنية، وإعدادها إعداد شاملا ومتكاملا،  والغاية من التربية الاسلامية تحقيق التوازن في كيان الانسان بين جوانب الشخصية كلها، فالمعرفة وتمثل القيم يقودان إلى التطبيق وتغيير السلوك؛ وهكذا تجمع التربية الاسلامية بين بناء المعرفة والتدريب على المهارة وبناء القيم، للانتقال بالمتعلم من لحظة اتخاذ المواقف الايجابية تجاه حق الله والنفس والغير والمحيط إلى المبادرة والفعل، لتحقيق النفع العام والخاص.

 وتهدف مادة التربية الاسلامية في سلك التعليم االبتدائي إلى ترسيخ عقيدة التوحيد وقيم الدين الاسلامي على أساس الايمان النابع من التفكير والتدبر والاقناع، وتثبيتها في نفس المتعلم، انطالقا من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتعرف على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ومحبته والاقتداء به، بناء الشخصية الاسلامية المتوازنة والمتفتحة؛ اكتساب المعارف والمهارات والقيم للتصرف وفق تعاليم الدين الاسلامي؛ التنشئة على قيم التعايش والتكافل والتضامن والتسامح والانفتاح واحترام الاخر؛ التشبث بالهوية الدينية والثقافية والحضارية ؛ تطبيق قواعد السلامة وحفظ الصحة واحترام البيئة والتربية على قيم المواطنة والسلوك المدني.

ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم جملة من الوثائق الهامة للاستئناس بها في تيسير عملكم داخل الفصل الدراسي. يمكنكم معاينة وتحميل ملخصات مادة التربية الاسلامية للمستوى الرابع ابتدائي عبر رابط مباشرمن خلال الايقونة أسفله.

للامانة العلمية : هذه الملخصات من اعداد الأستاذ عمر أبو صهيب.. وهدفنا مشاركتها مع زملائنا الأساتذة.

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.