موارد رقمية : ملفات صوتية لنصوص الحوار مرجع Mes apprentissages المستوى السادس ابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 موارد رقمية : ملفات صوتية لنصوص الحوار مرجع Mes apprentissages المستوى السادس ابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير ملفات صوتية لنصوص الحوار مرجع Mes apprentissages المستوى السادس ابتدائي لاستغلالها داخل القسم باستعمال مكبر صوت محمول من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

تدبر أنشطة التعبير الشفهي باستثمار نص سماعي واحد في حصتين على مدى أسبوعين. وذلك تبعا مما يأتي، في الأسبوع الأول، اكتساب المتعلم(ة) القدرة على فهم المسموع ومناقشته واستثماره. وفي الأسبوع الثاني إعادة الإنتاج الشفهي من خلال نسج على غرار أساليب النص وبنياته اللغوية. تم فسح المجال للتحدث عن طريق تنظيم موائد مستديرة.

ويهدف مكون التواصل الشفهي إلى أن يحترم المتعلم(ة) آداب التواصل المتعلقة بالإنصات والتحدث في مواقف التحاور والنقاش. ويفهم المعاني الصريحة والضمنية للنصوص المسموعة. ويعيد ما سمعه بأسلوبه الشخصي، كما يحدد الفكرة العامة في النصوص التي يستمع إليها. اضافة يلخص النصوص المسموعة و يتحاور مع رفاقه بلغة عربية فصيحة، يطلب معلومات وإرشادات بلغة عربية فصيحة وميسرة، يتواصل شفهيا باستعمال رصيد معجمي وظيفي حسب سياقات تواصلية، يعبر عن مواقفه وأفكاره في الموضوعات المسموعة ويعللها، يناقش شفهيا ما يسمعه من أفكار ومعلومات وينتج نصوصا شفهية.

للامانة العلمية، هذه ملفات صوتية من اعداد الأستاذ همام، فشكرا على هذا العمل الطيب.

يمكنكم معاينة وتحميل ملفات صوتية لنصوص الحوار مرجع Mes apprentissages المستوى السادس ابتدائي لاستغلالها داخل القسم باستعمال مكبر صوت محمول عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.