تمارين مكون التطبيقات الكتابية والإملاء للمستوى الثالث وفق مرجع مرشدي في اللغة العربية

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

تمارين مكون التطبيقات الكتابية والإملاء للمستوى الثالث وفق مرجع مرشدي في اللغة العربية

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير تمارين مكون التطبيقات الكتابية والإملاء للمستوى الثالث وفق مرجع مرشدي في اللغة العربية، من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

كما يدري أساتذة التعليم الابتدائي أن حصة التطبيقات الكتابة يتم من خلالها تطبيق ما تم تناوله في درس الصرف والتحويل والتراكيب وحتى الإملاء، عبر تمارين تطبيقية كتابية مباشرة. وبحكم محدودية الوقت المعتمد لحصة التمارين التطبيقية، بدأت تنكشف حديثا بين صفوف الأساتذة، كراسات للتمارين تطبيقية تحتوي على تمارين في مكون الصرف والتحويل ومكون التراكيب ومكون الإملاء. لكن يجب ان نشير الى ان الكراسة هو فقط محاولة اجتهاد من لدن بعض الأساتذة، ربحا منهم للوقت، أما الطريقة المعتادة هي العمل على دفاتر التلاميذ مباشرة دون الحاجة لكراسة مطبوعة.

ومنه فان شأن اعتماد كراسة التطبيقات الكتابية تظل اختيارية على سبيل الاستئناس، يسمح للأساتذة اعتمادها أو لا، الكل حسب نهج اشتغاله.

للامانة العلمية : هذه الكراسة ليست من انتاجات موقعنا.. هدفنا مشاركتها مع زملائنا الأساتذة. كما لا ننسى ان نشكر كل من سهر على اعدادها بغيت المساعدة.

ولهذا، ارتأينا اليوم توفير تمارين مكون التطبيقات الكتابية والإملاء للمستوى الثالث وفق مرجع مرشدي في اللغة العربية، يمكنكم معاينتها وتحميلها عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله.

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.