أنشطة الدعم والتقوية الوحدة الأولى مادة الرياضيات المستوى الثالث ابتدائي

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

أنشطة الدعم والتقوية الوحدة الأولى مادة الرياضيات المستوى الثالث ابتدائي

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفيرأنشطة الدعم والتقوية الوحدة الأولى مادة الرياضيات المستوى الثالث ابتدائي من خلال النماذج التي تواصلنا به من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

يعد الدعم التربوي إحدى الآليات الفعالة التي تساعد على تحسين المردودية العامة للمتعلمين، وتجاوز أي شكل من أشكال التعثر والتأخر الدراسي التي تعرقل عملية التعلم الطبيعي لدى المتعلم؛ إذ يعمل على تعميق الفهم، وتثبيت المكتسبات، وتمكين من تجاوز ما قد يعرتض البعض من صعوبات. لذلك يشغل مساحة واسعة في البرامج والمناهج الدراسية، بحيت يهدف الى جعل المتعلمين قادرين على تجاوز تعثراتهم في الوقت المناسب حتى لا تتراكم و تتحول إلى عوائق تعلمية، تجاوز معيقات التعلم التي لا يكون المتعلم بالضرورة سببا فيها، تقليص الفوارق التعلمية بين المتعلمين، تحقيق الاندماج بين مجموعة الفصل الواحد، تيسير عملية الربط بين المكتسبات السابقة و التعلمات اللاحقة، تمكين المدرس من البحث عن بدائل بيداغوجية و ديداكتيكية جديدة.

ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم جملة من الوثائق الهامة للاستئناس بها في تيسير فترة الدعم والتقوية التي تلي فترة ارساء الموارد، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد ومشاركة النماذج بغيت المساعدة زملائهم.

للأمانة العلمية الانشطة من اعداد سعيد الميس.

يمكنكم معاينة وتحميل أنشطة الدعم والتقوية الوحدة الأولى مادة الرياضيات المستوى الثالث ابتدائي عبر روابط مباشرة من خلال الايقونات أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.