التوازيع السنوية للمستوى الثالث مادة النشاط العلمي 2023 /2022 جميع المراجع وفق المنهاج المنقح.

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

التوازيع السنوية للمستوى الثالث مادة النشاط العلمي 2023 /2022 جميع المراجع وفق المنهاج المنقح.

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير التوازيع السنوية من خلال الوثائق التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

يقتضي عمل المدرس الاستعانة بمجموعة من المعينات، التي تعمل على مساعدته على نقل المعلومة للمتعلمين، بشكل صحيح، كما يستغلها المدرس لتسهيل العملية التعليمية التعلمية، لتجنب وقوعه في اشكالات تنعكس سلبا على تحصيل جيد للتلميذ، وفي هذا الصدد سنضع رهن اشارتكم مجموعة من التوازيع السنوية من أجل إنجاح مهمة الأستاذ التربوية. 

نبذة عن التوزيع المجالي:

يحدد التوزيع المجالي كنوع من التخطيط على المدى القريب، حيث يشمل كل وحدة دراسية على حدة، وهذه الأخيرة تكون مجزأة إلى أسابيع، تبين الدروس التي سيتم تطرق اليها في كل يوم تربوي.

نبذة عن التوزيع السنوي:

ويحدد التوزيع السنوي كنوع من التخطيط على المدى البعيد، يضم كل المواد المدرسة خلال الموسم الدراسي بجميع مكوناتها ودروسها. وكملاحظة فالتوزيع يكون شاملا لكل المواد المدرسة حسب التخصص، وعلى سبيل المثال، مثلا مدرس اللغة الفرنسية في الابتدائي، يجب أن يشمل توزيعه، مادة اللغة الفرنسية والرياضيات، والنشاط العلمي. أما مدرس اللغة العربية، فيضم توزيعه مادة اللغة العربية، والتربية الإسلامية، والتربية الفنية، والتربية البدنية، فيما يقتصر أساتذة السلك الإعدادي والثانوي التأهيلي، بمواد تخصصاتهم فقط. وبالتالي يمكن الاستخلاص، بأن مختلف التوازيع تعمل على تنظيم الموسم الدراسي وفق خارطة صريحة.

وتعتبر أبرز الوثائق التي يستفسر عنها الأستاذ من طرف المفتش التربوي، حيث من المفروض أن تكون بحوزته بالإضافة إلى سجل الغياب، والمذكرة اليومية ومجموعة من الوثائق التربوية إلى آخره.

ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من التوازيع السنوية، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على تصميم واعداد البرنامج بغيت المساعدة زملائهم.

رابط التوزيع السنوي مادة النشاط العلمي - منهل النشاط العلمي : 

رابط الملف

رابط التوزيع السنوي مادة النشاط العلمي - الواضح في النشاط العلمي : 

رابط الملف

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.