في ملف واحد سور القرآن الكريم المستوى الأول كاملة بصيغة MP3

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 في ملف واحد سور القرآن الكريم المستوى الأول كاملة بصيغة MP3

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير سور القرآن الكريم المستوى الأول كاملة من خلال ما تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

التدريس عملية ينخرط فيه النظري بالتطبيقي ويسعى تحقيق أهداف نظرية بوسائل عملية تطبيقية. وتنطوي هذه العملية على العديد من المراحل، أولا مرحلة الاعداد وتهم تحضير الدرس، حيث يحرص المدرس على تحديد أهداف الدرس أولا ثم إدراج الأساليب والخطوات الملائمة القابلة للتغيير حسب سير الدرس. كما يشير الى البدائل البيداغوجية التي من شأنه استعمالها في حالة عدم جدوى الأنشطة الرئيسية. وارتباطا بهذه المرحلة يرشد المدرس تلاميذه إلى ما يجب أن يقوموا به من أنشطة تحضيرية منزلية قبل بداية الدرس. ثانيا، مرحلة التدبير وهي التي يتم فيها التواصل المباشر بين المتعلمين والمدرس. وهناك يتم أولا تصحيح المعلومات والتمثلات في ذهن التلاميذ، ثم تنفيذ المراحل والخطوات المحددة في جذاذة الدرس مع الحرص على تغيير أو إضافة أي نشاط يستدعيه الموقف التعليمي التربوي داخل الفصل. ولا يكون المدرس هنا المصدر الوحيد للمعلومة أو المعرفة، بل يمكن للتلاميذ أن يشكلوا مصادر معرفية لبعضهم البعض من خلال تبادل ومشاركة المعارف. ثالثا، مرحلة التقييم والدعم وهنا من الطبيعي أن يتابع المدرس كل عمل للتأكد من ناجعته ومن درجة تحقق أهدافه. وهنا وجب التذكير أن عملية التقييم لا ترمي الى تقييم درجة فهم المتعلم واستيعابه للدروس فحسب. بل تستهدف تقييم درجة فعالية العملية التعليمية بشكل عام من طرق وأساليب تعليمية ووسائل بيداغوجية وغيرها.

مراحل انجاز الدرس:

- مرحلة التمهيد: يحرص المدرس على قياس مدى استيعاب التلميذ للمكتسبات السابقة والضرورية في بناء الدرس. كما يتحقق من قدرة التلاميذ على استخدام الوسائل التعليمية، اضافة الى تحفيز المتعلمين للإقبال على الدرس.

- مرحلة البناء: يقوم المتعلم بإنجاز وضعيات مختلفة تؤدي به لاكتشاف المعرفة الجديدة موضوع الدرس كمفهوم، خاصية، تقنية أو مهارة.

- مرحلة الصياغة: صياغة الخلاصة والاستنتاجات والخاصيات التي يتوصل اليها المتعلمين.

- مرحلة التقويم والتثبيت والدعم: فحص مدى تحقق الاهداف التربوية للدرس عبر اسئلة كتابية او شفوية اومن خلال وضعيات اختبارية تقويمية. كما تتم معالجة الصعوبات التي منعت المتعلم من اكتساب المعرفة ومعالجة الحالات الخاصة، اضافة الى اثراء معارف المتعلم وتوسيع مجالات التطبيق الدرس.

ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم جملة من الوثائق الهامة للاستئناس بها في تيسير عملكم داخل الفصل الدراسي، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد ومشاركة النماذج بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل سور القرآن الكريم المستوى الأول كاملة عبر رابط مباشر من خلال الايقونة أسفله.

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.