باللغة العربية و الفرنسية نموذج تقرير التقويم التشخيصي للمستويين الثالث و الرابع قابل للتعديل

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

باللغة العربية و الفرنسية نموذج تقرير التقويم التشخيصي للمستويين الثالث و الرابع قابل للتعديل

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير باللغة العربية و الفرنسية نموذج تقرير التقويم التشخيصي للمستويين الثالث و الرابع قابل للتعديل، باعتباره وثيقة تربوية مهمة تبين مكتسبات المتعلم ومدى تمكنه من التعلمات السابقة، وأيضا هو أساس خطة الدعم والمعالجة التي يتم اعدادها ووضعها طوال السنة الدراسية، من خلال النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

أول ما يقوم به المدرس قبل شروع في تقديم التعلمات للمتعلمين، هو معرفة مدى تمكنهم من مكتسباتهم السابقة من خلال تحديد نقط قوتهم وضعفهم، وهو ما يسمى بالتقويم التشخيصي، حتى يتسنى للمدرس تهيئ المتعلمين للتعلمات الجديدة التي سيتم تقديمها لهم لاحق.

لهذا وعند بداية كل موسم دراسي تتم برمجة فترة التقويم التشخيصي من أجل تمرير الروائز بهدف معرفة مستوى المتعلمين، وقياس مدى تمكنهم من التعلمات السابقة التي تم تقديمها للمتعلمين في السنوات الدراسية الفارطة.

وبناءا على نتائج تلك الروائز يتم العمل على صياغة تقرير مفصل حول التقويم التشخيصي لتقديم الدعم المناسب للمتعلمين، بالتركز على تقوية مكامن الضعف لديهم، من أجل الاستعداد الجيد للسنة الدراسية الجديدة. 

ملاحظة:

خلال فترة التقويم التشخيصي، المدرس مطالب بإنجاز الجذاذات لجميع الحصص.

جذاذة التقويم التشخيصي، تحتوي على جميع الأسئلة الموضوعة في الرائز مع الهدف التعلمي المتوخى من كل سؤال.

ولتسهيل مرحلة الدعم التي تلي مرحلة صياغة تقرير مفصل حول التقويم التشخيصي، ونظرا لصعوبة إيجاد الأنشطة الداعمة يمكن للمدرس الاعتماد على أنشطة الاستئناس الموجودة في أول الكتاب كما يجب صياغة جذاذة الدعم الخاصة بها. ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم  باللغة العربية و الفرنسية نموذج تقرير التقويم التشخيصي للمستويين الثالث و الرابع قابل للتعديل للاستئناس به، كما يحتوي على معطيات عددية وجب تغييرها حسب نتائج التقويم التشخيصي باعتماد على شبكة التفريغ الخاص بكم، كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد والكتابة بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل  باللغة العربية و الفرنسية نموذج تقرير التقويم التشخيصي للمستويين الثالث و الرابع قابل للتعديل عبر رابط مباشر من خلال الايقونات أسفله:

نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.