بطاقات ميثاق القسم

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

بطاقات ميثاق القسم

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي، ارتأينا اليوم توفير بطاقات ميثاق القسم من خلال نماذج تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

ويعتبر تزيين القسم أبرز الوسائل التربوية المهمة التي تسعى على اعطاء اضافة للمتعلمين، كما تعمل على إدخال البهجة وعكس صورة إيجابية عن الصف للزائرين، ولأنّ المتعلمين يقضون ساعاتٍ طويلة داخل الصف لا بدّ من تهيئة المكان وتعديله لجعله أكثر حيوية وجمالاً لما لذلك من تأثير كبير في نفسية المتعلمين وأدائهم وسلوكهم داخل البيئة الصفية، ومن بعض الأفكار البسيطة التي يمكن بواسطتها تزيين الصف وجعله أكثر جاذبية استخدام ورق، وأوراق الجرائد، واللوحات، و بطائق تعليمية، والمجسّمات، وكذلك القماش.

وتعد بصفة عامة الوسائل التعليمية جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، ويقصد بالوسائل التعليمية جميع أنواع الوسائط التي تستخدَم في العملية التعليمية التعلمية لتسهيل اكتساب المفاهيم والمعارف وبناء المناخ الملائم لتنمية مهارات المتعلمين.

فالوسائل التعليمية هي كل ما يعين المدرس على تطوير منهجية عمله والزيادة في مردوديته التربوية، وكل ما يعين المتعلمين على إثراء خبراتهم وعقلنة أساليب تعلمهم. ومن الضروري أن ترتبط الوسائل التعليمية ارتباطاً وثيقاً بالمنهاج الدراسي وتتكامل وإياه، بحيث تصبح إحدى مُكوناته الأساسية. ولقد ساهم التطور التقني والتكنولوجي المعاصر في دعم اتجاه استخدام الوسائل التعليمية بشكل عام. وإنتاج الوسائل التعلمية سواء الورقية أو الرقمية بشكل خاص. 

ولأجل كل هذا نضع بين أيديكم جملة من الوثائق الهامة للاستئناس بها في تيسير عملكم كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد والكتابة بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل بطاقات ميثاق القسم عبر الروابط التالية: 

تحميل - النموذج pdf -  بطاقات ميثاق القسم باللغة العربية.

*نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.  

بطاقات ميثاق القسم