نموذجين باللغة العربية للمذكرة اليومية للأستاذ + نموذج لواجهة المذكرة اليومية 2023/2022

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

 نموذجين بالغة العربية للمذكرة اليومية للأستاذ  + نموذج لواجهة المذكرة اليومية 2023/2022

كما عهدتمونا في صفحتنا على الفايسبوك أو مجموعتنا على التيليغرام التي من خلالها نتقاسم فيها كل الوثائق والموارد التي يحتاجها الأساتذة أثناء عملهم طيلة الموسم الدراسي. ارتأينا اليوم توفير نموذجين باللغة العربية للمذكرة اليومية للأستاذ، من خلال مجموعة من النماذج التي تواصلنا بها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي من مختلف ربوع المملكة.

  • نبذة عن أهمية المذكرة اليومية

المذكرة اليومية لأنشطة التعلم تسمى ايضاً بالسجل اليومي و هي أبرز الوثائق التربوية التي يجب على الاستاذ التوفر عليها والحرص على الاهتمام بها و اعدادها، فهي أول ما يطلع عليه السيد المفتش عند زيارته، و هو عبارة عن عملية الإعداد القبلي لسير العملية التعليمية للأستاذ، بحيث يتم تحديد الأنشطة التي سيقوم بها الأستاذ، لذلك يتوجب على المدرس الحرص على ملأها بعناية و بانتظام، يمكن تعبأتها بشكل أسبوعي لكن يفضل أن يكون ذلك بشكل يومي لتفادي كثرة التعديلات و الملاحظات.

  • طريقة ملأ المذكرة اليومية

طريقة ملأ السجل اليومي للأستاذ هي جد بسيطة وليست بالمعقدة، بحيث تتضمن معلومات بسيطة:

تاريخ اليوم، رقم الوحدة، رقم الأسبوع الخاص بالوحدة، رقم اليوم ضمن الاسبوع، عنوان مجال الوحدة، توقيت بداية ونهاية الحصة الدراسية (حسب استعمال الزمن)، عنوان المكون، المدة الزمنية المخصصة للمكون أو المادة، أهداف وعناصر الدرس، ترتيب الحصة في كل درس، رقم الجذاذة.

كما تحتوي على خانة بالأسفل خاص بتدوين الملاحظات في حال لم يتم اكمال الدروس أو أحد المكونات المبرمج لها في اليوم. كما لا ننسى ان نشكر جميع من سهر على الاعداد والكتابة بغيت المساعدة زملائهم.

يمكنكم معاينة وتحميل النموذجين للمذكرة اليومية للأستاذ عبر رابط مباشر من خلال الايقونات أسفله.

نموذجين باللغة العربية للمذكرة اليومية للأستاذ
  • نموذج اللأول باللون الاحمر: تحميل
  • نموذج الثاني باللون الأسود: تحميل
واجهة المذكرة اليومية للأستاذ 2023/2022
  • نموذج واجهة المذكرة: تحميل

    نقدر كثيرا الإبلاغ عن كل رابط لا يعمل.